مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/09/2022 06:17:00 م

يا له من شرير خطير هل تعلم من دارك سايد؟ الجزء الأول  -
يا له من شرير خطير هل تعلم من دارك سايد؟ الجزء الأول  - 
تصميم الصورة : رزان الحموي   
الجميع يعلم من هو دارك سايد  كونه واحد من أهم وأخطر أشرار دي سي، وهذا ما يجعله غنيّاً عن التعريف.

وبهذا المقال ليس الهدف  أن أشرح ببساطة من هو| دارك سايد|، بل سنعيش معاً قصّته بالتفصيل، منذ نشأته وحتى آخر ظهور له، بشكل خاص. في دي سي حتى الآن.

يوجد من دارك سايد، نسخ عديدة خلال الأكوان المتعددة من دي سي، لكن في هذا المقال سنركّز فقط، على النسخ التي كانت متزامنة مع الكونين الرئيسيين، لكوميكس دي سي، وهم Prime Earth و New Earth .

دعونا نبدأ بنسخة New Earth, والتي كانت موجودة، قبل نشأة ال52 أرض.

قبل أن نبدأ قصّة الشخصيّة، سنحتاج أوّلاً أن نعرّف عن الآلهة القديمة

من هم الآلهة القديمة؟

الآلهة القديمة كانوا كائنات عتيقة، قد عاشوا في الماضي، وكانوا أقوياء جداً، وظلّوا موجودين لمليارات السنين، لكن عصرهم انتهى، وذلك كان بعد اشتعال حرب، قد تسبّبت في تدمير |عالم الآلهة|، مع جميع الآلهة، وبقايا هذا العالم، كوّنت كوكبين خارج الزمان والمكان، وهم (أبوكيلبس ونيو جينيسيس).

بعد دمار كل الآلهة القديمة من أخذ مكانهم؟؟ 

الكائنات الذين نشأوا على الكوكبين، أصبحوا هم الآلهة الجديدة.

الآلهة الجديدة على |كوكب نيو جينيسيس|، كانوا طيّبين ومسالمين، بينما الآلهة الجديدة، على أبوكيلبس كانوا أشرار وقاسيين على عكسهم تماماً

والآن حان دور دارك سايد

دارك سايد هو واحد من الآلهة الجديدة، على كوكب أبوكيلبس،اسمه الحقيقي هو: يوكساس أو أوكساس، أو أياً كانت طريقة نطقها، كما تريد،وكان ابن يوجا كان، والذي كان حاكم أبوكيلبس، لكن تم سجنه عند أطراف الكون، ويشكل خاص عندما حاول اختراقها، ليرى ما بعدها.

بعد سجن أبيه أصبحت أمّه هيجرا هي حاكمة أبوكيلبس.

من هي هيجرا؟؟ 

هيجرا كانت تملك ولداً آخر، يدعى داركس، وكان من المفترض أن يرث هو الحكم من بعدها، لكنّه كان مسالماً ويكره الحرب،وهذا دفع هيجرا الشريرة، بطبعها  لكرهه، وحاولت تعويض نقص قسوته، في ابنها الآخر: يوكساس.

هيجرا ربّت يوكساس، على أن يكون الحاكم المثالي، لأبوكيلبس عن طريق تربيتها التي كانت قاسية عليه جداً وهو طفل وأجبرته على الزواج أيضاً من امرأة لا يحبها، وبالفعل يوكساس كبر، وأصبح أكثر قسوة كثيراً، ممّا كانت تتمنى.

في وقت ما، داركس أخو يوكساس، قرّر أن يحصل على قوّته الآلهية، عن طريق الارتباط مع قوّة غامضة، وهذه القوة تدعى ال (أوميجا فورس).

لكننا نكتشف أنّ، يوكساس تلاعب بالآلة التي من المفترض، أن داركس سيمتص بها تلك القوّة، وبهذا تسبّب يوكساس في تدمير أخيه، بل وأيضاً سرق قوة الأوميجا فورس لنفسه.

الآن بعد أن أصبح يمتلك قوة جبارة ماذا فعل؟؟؟ 

لم تنتهي قصة دارك، هيا بنا نكمل أحداث هذه القصة في المقال التالي.

إذا أعجبك موضوع المقال، شاركنا رأيك في التعليقات.

دارين عباس

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.